Tuesday, March 29, 2011

شروط زيارة كندا:



1- يحتاج كل الزوار من دول الشرق الأوسط لتأشيرة زيارة لدخول كندا.

2- جواز سفر بصلاحية سارية المفعول

3-  الخلو من الامراض المعدية. وبشكل عام إذا كانت الزيارة لأقل من 6 أشهر فلن تكون هناك حاجة لفحص طبي إلا إذا كانت الدولة القادم منها الزائر يتفشى بها أحد الأمراض المعدية. أما إذا كانت الزيارة ستزيد عن 6 أشهر فيجب إجراء فحص طبي لدى دكتور معتمد من السفارة أو القنصلية الكندية.

4- اثبات مايفيد محل الإقامة، سواء عن طريق تقديم دعوة من احد الاقرباء الكنديين، أو عن طريق تقديم ما يثبت حجزك لمكان إقامة في أحد الفنادق بكندا طوال مدة إقامتك

5- تقديم شهادة من البنك تثبت إمكانياتك المادية وقدراتك المالية في الغنفاق والمعيشة بصورة مقبولة كسائح ذاهب للزيارة فقط في كندا، ولا تنوي العمل لسد حاجاتك ومصاريفك.  

6- محاولة إقناع السفارة في المقابلة الشخصية أنك تنوي السفر لغرض  السياحة فقط ولا تنوي باي حال من الأحوال الهرب والعمل هناك بصورة غير شرعية، وبطبيعة الحال كونك مصري أو عربي تعيش في دولة أقل مستوى من كندا من حيث ندرة الفرص وصعوبة الحياة بها، وعدم احترام حقوقك وحرياتك لمجرد كونك  إنسان فقط، فستجد صعوبة في أقناعهم بانك ستعود لبلدك بالفعل، ولكني اقترح عدة مستندات قد تفيدك:

أ‌-     إن كنت تعمل في جهة حكومية او شركة بيرة، قدم ما يفيد ذلك، مع تقديم صورة من الأجازة التي وافقت جهة عملك عليها
ب‌-إن كنت تمتلك مشروعا، قدم المستنات التي تفيد ذلك (سجل تجاري – بطاقة ضريبية – تأمينات اجتماعية – إيصال نور أو غاز أو تليفون ... الخ)
ت‌-إن كنت تمتلك عقارا، قدم ما يفيد ذلك
ث‌-إن كنت لا تزال طالبا ، قدم ما يثبت إلتحاقك بالمدرسة أو الجامعة، بالإضافة إلي شهادات تثبت عمل ولي امرك وارتباطه ببلده، ولا تحاول السفر اثناء الدراسة لأن في ذلك إثارة للشبهات، بل أجعل الأمر طبيعيا، وتقدم للسفر في فترة أجازة أخر العام.
ج‌-  فترة السياحة يجب الا تزيد عن شهر، ويفضل ان تكون في موسم سياحي من حيث اعتدال المناخ، واستعداد الدولة لاستقبال السياح، او في المناسبات العامة أوالمحافل الرياضية كالدورات الأولومبية، او البطولات العالمية


ويمكن تنزيل طلب التأشيرة المتوفر كملف على الرابط التالي من خلال الشبكة العنكبوتية:

http://www.cic.gc.ca/english/pdf/kits/forms/IMM5257B.PDF



No comments:

Post a Comment